-->

اخبار التكنولوجيا اخبار التكنولوجيا
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن الحفاظ على الوقت

                                                جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن الحفاظ على الوقت   

جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن الحفاظ على الوقت

يحتاج الكمبيوتر قدر معين من المعلومات للعمل ؛ على سبيل المثال ، التاريخ والوقت ، وكدلك الوقتمقدار الذاكرة المثبتة ، وعدد محركات الأقراص وتكوينها ، وما إلى ذلك. في الأيام الأولى لأجهزة الكمبيوتر ، إما أن المستخدم قام بكتابة هذه المعلومات في كل مرة يبدأ فيها تشغيل الكمبيوتر ، أو تم تعيينه باستخدام مفاتيح  ديب وأجهزة القفز. اليوم ، تخزن أجهزة الكمبيوتر هذه المعلومات في شريحة كموس تستخدم بطارية صغيرة للاحتفاظ بالمعلومات عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

كموس(شبه موصل أكسيد المعادن التكميلي) هو نوع من الرقاقة التي تستهلك طاقة قليلة جدًا ؛ لذلك ، أثناء إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، يتم تفريغ البطارية ببطء شديد. لكن البطارية سوف تفريغ تماما إذا تركت جهاز الكمبيوتر الخاص بك مغلقا لمدة عام أو نحو ذلك. حتى إذا قمت بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل يوم ، فقد تم تصميم البطارية لتدوم عامين فقط. في بعض الأحيان ستفشل البطارية قبل الأوان.

يمكن لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التوصيل والتشغيل اليوم اكتشاف معظم الإعدادات الضرورية ، ولكن في حالة نفاد بطارية  كموس، فلن يتمكن جهاز الكمبيوتر لديك من الاحتفاظ بالتاريخ والوقت. سيفقد الكمبيوتر أيضًا أي إعدادات مخصصة ، على سبيل المثال ، تسلسل التمهيد. إذا قمت بتعيين كلمة مرور في كموس، فقد تكون محجوبًا عن الكمبيوتر. إذا فشلت بطارية ، فقد تتلقى رسالة "فقدت تهيئة النظام" عند بدء تشغيل الكمبيوتر. سيكون من الحكمة تسجيل جميع إعدادات كموس كإجراء وقائي.

لتسجيل إعدادات كموس ، راقب موجهًا على الشاشة عند بدء تشغيل الكمبيوتر لأول مرة. يخبرك الموجه بالضغط على مفتاح ، عادةً Del أو F2 ، لإدخا ل كموس لإدخال أداة تهيئة CMOS ، يجب عليك الضغط على المفتاح المشار إليه أثناء ظهور الرسالة على الشاشة. بعد ظهور شاشة تكوين CMOS ، اتبع الإرشادات المقدمة للصفحة من خلال جميع الشاشات وتسجيل جميع الإعدادات.

إذا فقد جهاز الكمبيوتر وقت إعداده بين عشية وضحاها ، فقد لا تحمل بطارية CMOS أي شحن. توجد بطارية CMOS داخل العلبة على اللوحة الأم. تغيير البطارية عادة ما يكون مهمة لفني كمبيوتر. في الواقع ، قد لا يتمكن الشخص العادي من العثور على البطارية.

إذا كنت ترغب في تحديد موقع بطارية CMOS في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فاحذر من أن التفريغ الثابت من يديك يمكن أن يتلف المكونات الموجودة داخل العلبة. بعد اتخاذ الاحتياطات المناسبة ، افتح الصندوق وابحث عن اللوحة الأم للحصول على بطارية. إذا كان لديك رسم تخطيطي للوحة الأم ، فحدد البطارية في الرسم التخطيطي أولاً.

اللوحات الأم المختلفة تستخدم أنواعًا مختلفة من البطاريات. قد تكون البطارية مثل برميل أو عملة معدنية. تستخدم بعض اللوحات الأم مكونًا يشبه شريحة تحتوي على CMOS والبطارية (مصنوعة من DALLAS أو Benchmarq). البطاريات تأتي في الفولتية المختلفة ، لذلك تأكد من حصولك على بديل دقيق.

في بعض الأحيان يتم تركيب البطارية في حامل. في بعض الأحيان هو ملحوم على اللوحة الأم. عادة ما تكون عملية إزالة اللحام وإعادة لحام البطارية مهمة لفني كمبيوتر. يمكن أن يتسبب لحام عديم الخبرة في حدوث الكثير من الضرر. إذا كنت ترغب في محاولة القيام بذلك بنفسك ، فعليك التمرين أولاً على لوحة دوائر قديمة. يمكنك تغيير رأيك.

إذا فشلت بطارية CMOS لأنها قديمة جدًا ، فقد تكون هذه فرصة لترقية اللوحة الأم. عند ترقية اللوحة الأم ، فإن أهم الاعتبارات هي التأكد من أن اللوحة الأم الجديدة هي عامل الشكل الصحيح لحالتك ، وأن اللوحة الجديدة تحتوي على فتحات موصل ناقل صحيحة للوحات التوسع الخاصة بك.

حقوق الطبع والنشر (C) Bucaro TecHelp

يتم منح إذن للمادة أدناه لإعادة توجيه ، إعادة طبع ، توزيع ، استخدام ل ezine ، النشرة الإخبارية ، موقع على شبكة الإنترنت ، تقدم كمكافأة مجانية أو جزء من منتج للبيع طالما لم يتم إجراء أي تغييرات والخط الرئيسي ، حقوق الطبع والنشر ، وصندوق الموارد أدناه مدرج.

ستيفن بوكارو

لمعرفة كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامه بشكل أكثر فاعلية لتصميم موقع ويب وكسب المال على موقع الويب ، تفضل بزيارة bucarotechelp.com للاشتراك في Bucaro TecHelp Newsletter ، تفضل بزيارة http://bucarotechelp.com/search/000800.asp


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد هشام هاشم

جميع الحقوق محفوظة

اخبار التكنولوجيا

2016