-->

اخبار التكنولوجيا اخبار التكنولوجيا
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تراجع مؤسسا Google لاري بيج وسيرجي برين عن الأدوار العليا

                            تراجع مؤسسا Google لاري بيج وسيرجي برين عن الأدوار العليا  

تراجع مؤسسا Google لاري بيج وسيرجي برين عن الأدوار العليا

 أعلن مؤسسا Google لاري بيج وسيرجي برين أنهما سيتنحيان عن مناصب قيادية في الشركة الأم لعملاق الإنترنت. 

سيتركون أدوار كل منهم كرئيس تنفيذي ورئيس لشركة Alphabet لكنهم سيبقون في مجلس الإدارة.

وذكر بيان أن الرئيس التنفيذي لشركة Google سوندار بيتشاي سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة الأبجدية أيضًا.

تم إنشاء Alphabet في عام 2015 كجزء من إعادة هيكلة الشركات لشركة Google ، والتي أسسها السيد Page و Brin في مرآب في كاليفورنيا عام 1998.

كانت الشركة الأم تهدف إلى جعل أنشطة عملاق التكنولوجيا "أنظف وأكثر مساءلة" حيث توسعت من البحث على الإنترنت إلى مجالات أخرى مثل السيارات ذاتية القيادة.

انتقل الزوج من Google إلى الأبجدية عندما تم تشكيله - قائلًا إنهما كانا يقفزان للتركيز على بدء مبادرات جديدة. 

-من هو سوندر بيشاي وماذا تفعل الأبجدية؟

-كيف أصبحت جوجل كبيرة جدا

-الموظفين المطلقين يدعون أن Google تعاقبهم 

ولكن في مدونة نشر يوم الثلاثاء ، أعلن المؤسسون ، وكلاهما يبلغان من العمر 46 عامًا ، أنهما سيتراجعان عن الإدارة اليومية للشركة.

وقالت رسالة مشتركة إنهم سيظلون "مشاركين بنشاط كأعضاء في مجلس الإدارة ومساهمين وشركاء مؤسسين" ، لكنهم قالوا إن هذا هو "الوقت الطبيعي لتبسيط هيكل إدارتنا". 
وجاء في رسالتهم "لم نكن يومًا أحدًا في الاحتفاظ بأدوار الإدارة عندما نعتقد أن هناك طريقة أفضل لإدارة الشركة. ولم تعد شركة Alphabet و Google بحاجة إلى رئيسين تنفيذيين ورئيس."

كما أعلنوا أن الوقت قد حان "لتولي دور الوالدين الفخورين - تقديم المشورة والحب ، ولكن ليس المزعجة اليومية" وأصروا على أنه "لا يوجد شخص أفضل" لقيادة الشركة إلى المستقبل أكثر من السيد Pichai.

وُلد الشاب البالغ من العمر 47 عامًا في الهند ، حيث درس الهندسة. وتابع للدراسة في الولايات المتحدة في جامعة ستانفورد وجامعة بنسلفانيا قبل انضمامه إلى جوجل في عام 2004. 
في بيان ، قال إنه "متحمس" بشأن الانتقال ، وأشاد بالسيد بيج وبرين.

وقال السيد بيتشاي "لقد أعطانا المؤسسون لنا جميعًا فرصة لا تصدق للتأثير على العالم". "بفضلهم ، لدينا مهمة خالدة ، وقيم ثابتة ، وثقافة تعاون واستكشاف تجعل من المثير أن تأتي إلى العمل كل يوم.

"إنها أساس قوي سنواصل البناء عليه. لا يمكننا الانتظار لنرى إلى أين نمضي بعد ذلك ونتطلع إلى مواصلة الرحلة معكم جميعًا." 
تمثل هذه الخطوة أهم تغيير في القيادة في Google منذ إنشائها - وهي المرة الأولى التي لن يحتفظ فيها الثنائي الديناميكي لـ Brin and Page ، وهي شراكة أسطورية في وادي السيليكون ، بأدوار إدارية مهمة في الشركة التي أسسها.

في الواقع ، رغم ذلك ، كان هذا هو الحال لبعض الوقت - كان الوجه العام للشركة هو السيد Pichai ، وبدرجة أقل ، الرئيس التنفيذي لموقع YouTube سوزان ووجيكي. لكن إعلان يوم الثلاثاء يوضح الأمر تمامًا - السيد بيدج وبرين لا يديران الشركة.

رغم أن الزوج يتخلى عن واجبات الإدارة على ما يبدو ، فهذا لن يعني التخلي عن السلطة النهائية. فيما بينهم ، يسيطرون على 51 ٪ من حقوق التصويت على لوحة الأبجدية. هذا لن يتغير. لقد شبهوا دورهم الجديد بكونهم "آباء فخورون" بالشركة ، يبحثون باهتمام واهتمام عن كثب.

لكن إذا شعروا بالحاجة ، فيمكنهم تخطي أي قرار يتخذه Pichai - بأكثر من مجرد الوالدين "لأننا قلنا ذلك".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد هشام هاشم

جميع الحقوق محفوظة

اخبار التكنولوجيا

2016