-->

اخبار التكنولوجيا اخبار التكنولوجيا
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

FTC يجعلها رسمية: خدع Cambridge Analytica مستخدمي Facebook مع جمع البيانات

                          FTC يجعلها رسمية: خدع Cambridge Analytica مستخدمي Facebook مع جمع البيانات  

FTC يجعلها رسمية: خدع Cambridge Analytica مستخدمي Facebook مع جمع البيانات

قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن "كامبردج أناليتيكا" خدعت أكثر من 250،000 من مستخدمي "فيسبوك" بإخبارهم زوراً بأن شركة الإعلانات السياسية لن تجمع أي معلومات شخصية.

في رأي صدر يوم الجمعة ، قالت FTC إن مطور التطبيق ألكسندر كوغان عمل مع ألكساندر نيكس الرئيس التنفيذي لجامعة كامبريدج التحليلية لتمكين تطبيق أبحاث كوغان من جمع بيانات فيسبوك من المستخدمين ، وبالتالي أصدقائهم.

وقالت الوكالة إن التطبيق أخبر المستخدمين زوراً أنه لن يجمع بياناتهم قبل الحصول على معلومات عن هوية المستخدم التي تربط الأفراد بملفاتهم الشخصية. ثم تم استخدام البيانات لتحديد ملامح الناخبين واستهدافهم. عمومًا ، قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن التطبيق حصل على بيانات من 50 مليون إلى 65 مليون "صديق" من أصل 250،000 أو أكثر.

في عام 2018 ، اعترف Facebook بتعلم Cambridge Analytica قد حصل على وصول غير مصرح به إلى البيانات على 87 مليون مستخدم على Facebook. أعلنت الشركة في مايو 2018 أنها تغلق أبوابها. 
أثارت الحادثة أعلامًا حمراء حول مدى تأمين شركات التكنولوجيا مثل Facebook للبيانات الشخصية للمستخدمين. شهد مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، أمام الكونغرس في أبريل من العام الماضي لشرح كيف ستحمي الشبكة الاجتماعية المستخدمين من الانتهاكات المماثلة والتدخل الأجنبي خلال الانتخابات الأمريكية.

في يوليو 2019 ، وافق Facebook على دفع غرامة قياسية بقيمة 5 مليارات دولار كجزء من تسوية مع FTC بعد تحقيق أجرته الوكالة لمدة عام بدافع فضيحة Cambridge Analytica ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد هشام هاشم

جميع الحقوق محفوظة

اخبار التكنولوجيا

2016